القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنفذ خدمة مقابل 5 دولار على خمسات ؟



سنتناول في هذا الموضوع مراحل عملية بيع خدمة على منصة خمسات لبيع و  شراء الخدمات المصغرة, فبعد ان تطرقنا الى كيفية تقديم خدمة في موقع  في خمسات , حان الان موعد معرفة كيف تقوم بتنفيذ الخدمة للعميل في حال طلب احد خدماتك التي اضفتها. فما هي 
مراحل بيع خدمتك بنجاح على خمسات ؟
ما هي مراحل بيع خدمتك بنجاح على خمسات , موقع خمسات لبيع و شراء الخدمات المصغرة



كيفية الحصول على طلبات لخدمتك على خمسات


هذا الامر يعتمد على عنصرين اساسيين الاول هو ما شرحناه سابقا و المتمثل في اضافة خدمة على خمسات بطريقة جذابة و ملفتة تظهر الجودة العالية لخدمتك. 
اما الثاني فهو يعتمد على التسويق لخدمتة خمسات خاصتك للحصول على طلبات الشراء سواء داخل المنصة او خارجها.




مراحل بيع خدمتك بنجاح على خمسات



1- العميل طلب الخدمة


في حال قام احد العملاء بطلب خدمتك، سيتم ارسال اشعار اليك عبر رسالة في بريدك الالكتروني، اضافة الى اشعار اخر تجده في قسم الاشعارات على حسابك في خمسات. كما يمكنك الوصول لطلب العميل ايضا من خلال الولوج الى قسم الطلبات الواردة.

بعد الدخول الى قسم الطلبات الواردة ستجد مكتوب على الخدمة "بانتظار التعليمات" , اضافة الى البيانات المتعلقة بالخدمة من رقم الطلب و العنولن و القيمة المالية و البيانات الاخرى. و هذا يعني انه عليك الانتظار حتى يعطي العميل تفاصيل اخرى متعلقة بالطلبية.

بينما ان وجدت على الخدمة "جاري التنفيذ" , فهذا معناه ان العميل طلب الخدمة فعليا و ترك لك التعليميات و التفاصيل المطلوبة لانجاز الخدمة.

2- الاطلاع على تعليمات العميل و البدء في التنفيذ


مدى فهمك لتفاصيل الخدمة متعلق بوضوح تعليمات التي كتبتها في عنصر تعليمات للمشتري اثناء اضافة الخدمة في خمسات, لذلك عليك التركيز دائما على الشفافية و الوضوح مستعملا عبارات سهلة و جلية اثناء اضافة الخدمة حتى يفهم المشتري تحديدا ما الذي تريده منه من اجل البدء في التنفيذ.

بعد قراءة ما الذي يريده العميل بالضبط الان عليك ان تتواصل معه برسالة تؤكد له فيها انك فهمت تفاصيل الطلب و جاري تنفيذ الخدمة له. بينما في حال كانت التعليمات غير واضحة , عليك حينئذ ارسال رسالة اخرى له تطلب منه فيها تفاصيل اكثر وضوحا حول الخدمة.

3- تنفيذ الخدمة و تسليم العمل


بعد اتمام تنفيذ الخدمة , قم بمراسلة المشتري موشحا ذلك و حاول دائما ان تتكلم معه بأسلوب راق مستهدفا بذلك ان يستمر العمل بينكم طويلا. الامر الذي سيشجعه على طلب خدماتك مرة اخرى.

لا تنسى ان تذكر للمشتري انك جاهز لأي تعديلات او ملاحظات قد يتركها حول العمل و انك تتمنى ان ينال اعجابه.

عليك ارسال الخدمة حسب الطريقة المتفق عليها مع العميل, و بعد ذلك كل ما يجب عليك فعله هو انتظار الرد منه.

4- اتمام الخدمة كليا


بعد ان يطلع العميل على الخدمة ويرد عليهك رد ايجابي, حينئذ عليك شكره و اعلامه بأنك سنهي الخدمة حتى يقوم بتقييمك.

بعدها اذا رد عليك بالموافقة يمكنك تعليم انتهاء الخدمة عن طريق وضع علامة صحيح امام " تم الانتهاء من العمل المطلوب".

بعد ذلك تقوم بالضغط على ارسال ليت انهاء الخدمة رسميا من الموقع و عندها سيتم اضافة 4 دولار لحسابك, اذ يتم خصم 1 دولار كعمولة موقع خمسات و التي تقدر
 بـ 20 % من ثمن الخدمة المقدمة للعميل.

بعدها تقوم بكتابة رسالة وتضغط إرسال، وسيتم إنهاء الخدمة، هنا ستجد أن رصيدك قد أصبح به 4$ بعد خصم واحد دولار قيمة الخدمة.

و في حال لم يوافق العميل على انهاء الخدمة و اراد تعديلات عليها, فهنا يتوجب عليك فهم ما يريد العميل بالضبط و تنفيده ثم اعادة ارسال الخدمة من جديد منتظرا موافقته عليها.

نظام التقييم في خمسات


تقييم الخدمة هو حق للمشتري في حال طلبها, وذلك في اي مرحلة كانت من المراحل بعد طلب الخدمة. لذلك يتوجب عليك الحفاظ على سمعتك في خمسات من خلال التقييمات الاجابية من العملاء.

كما يمكن للعميل ايضا تقييم خدمتك لعدة مرات بالتناسب مع عدد مرات طلبها, و التقييم الذي يتم تثبيته هو اخر تقييم قدمه العميل.



التقييمات معيار مهم جدا في انتقاء العملاء للخدمات التي يطلبونها لذلك احرص جيدا على ارضاء العميل خاصة اذا كنت في بدايتك على خمسات, فحتما هذا سيساعدك على التطور و الحصول على طلبات اكثر لخدماتك.

ما الذي يجب عليك فعله اذا لم يرضى العميل عن خدمتك؟


اذا وقعت في هذه الوضعية فأفضل ما تقوم به هو ان تتفق مع العميل على ان ترد له المال الذي دفعه بشرط ان لا يقيم الخدمة تقييما سلبيا بعد الالغاء, ربما هذا قد يبدو لك خيار سيء لكنه جيد على المدى البعيد, فتقديم خدمات خمسات مجانا أفضل من انهاء الخدمة و الحصول على تقييم سيء فهذا سيجعل حصولك على عملاء جدد امر جد صعب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع